توصلت مجموعة من الأندية الوطنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تخص لاعبيها الذي وضعهم وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، ضمن قائمته الموسعة، استعداداً لمباراة السنغال والكونغو الديمقراطية الوديتين، وذلك في إطار استعدادات المجموعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا ” كاميرون 2022″.

فريق إتحاد طنجة، أكد عبر موقعه الرسمي تواجد حارسه هشام المجهد، ضمن لائحة حاليلوزيتش الموسعة، وهي المرة الثانية التي يستدعي خلالها المدرب البوسني الحارس، للانضمام إلى معسكرات أسود الأطلس، منذ توليه قيادة “أسود الأطلس” قبل  سنة تقريباً.

أما الثنائي الوداد والرجاء، فقد توصل الناديين بدعوة تتعلق بكل من رضا التكناوتي، الذي كان موقوفا عن التمثيلية الدولية بقرار تأديبي من جامعة الكرة، ثم يحي جبران، واللاعب وليد الكرتي، وأيوب العملود، في حين “النسور الخضر” سيكونون ممثلين بلائحة حاليلوزيتش المصغرة بالثلاثي بدر بانون، أنس الزنيتي، والمهاجم سفيان الرحيمي.

فريق حسنية أكادير وفي بلاغ رسمي له، مساء أمس الأحد، أكد بدوره تواجد 3 لاعبين من صفوفه ضمن المرشحين لتعزيز معسكر المنتخب الوطني المغربي بأكتوبر، ويتعلق الأمر بكريم باعدي، مهدي أوبيلا، وكريم البركاوي.

ويرتقب أن يقلص وحيد حاليلوزيتش من قائمته الموسعة، بعد التوصل بتقارير تهم الحالة الصحية لعدد من الأسماء المحترفة، بالإضافة إلى مواعيد آخر جولات البطولة الاحترافية للحسم في إمكانية تواجد تمثيلية نهائية لأسود البطولة، علما أن جامعة الكرة حددت تاريخ 9 و13 أكتوبر المقبل، موعداً لإقامة الوديتين، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

يشار إلى أن معسكر أكتوبر سيكون الأول للمنتخب الوطني المغربي خلال سنة 2020، بعد تعليق المباريات الدولية وتغيير مواعيد عدد من المسابقات، بسبب تداعيات انتشار وباء “كورونا”، والتي كلفت تجميد المنافسات الكروية لفترة طويلة بداية من مارس المنصرم.(تيل كيل)