عبر البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، عن ارتياحه الشديد لقرار أشرف حكيمي، الذي فضل الانضمام إلى صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي، وقّع عقداً يمتد لـ5 سنوات مع “النيراتزوري”، بعد موسمين رائعين خاضهما معارا من ريال مدريد الاسباني رفقة بوروسيا دورتموند الألماني.

وأعرب الناخب الوطني عن تمنياته للمدافع المغربي الشاب حكيمي بالتألق في تجربته الجديدة بالدوري الإيطالي، مشددا أن الولي المغربي  يملك إمكانات بدنية وتقنية تجعله قادراً على التألق في “الكالشيو” رفقة الإنتر .

وأوضح وحيد خليلوزيتش في تصريح خص به “العربي الجديد” أن حكيمي تألق في الدوري الألماني ما مضيفا “حكيمي سيعزز إمكانية ظهوره بصورة جيدة في الدوري الإيطالي، هو لاعب شاب أمامه مستقبل كبير، وبإمكانه التطور، يهمني كثيراً حضور أشرف مع فريقه إنتر، فهو لاعب مهم داخل المنتخب المغربي، أتمنى أن يبصم على أداء جيد، كي يواصل اللعب معنا دوماً بمعنويات مرتفعة”.وتابع حاليلوزيتش، قائلاً: “حكيمي من نوعية اللاعبين الذين بإمكانهم التألق داخل أي دوري ومع أي فريق. فهو، بالإضافة إلى أنه شاب يعتمد على السرعة في لعبه، فإنه طموح ويلعب بحماسة، وأظن أنه سيفيد فريقه الجديد كثيرا”.

وأكدت تقارير صحفية عديدة أن قيمة الصفقة بلغت 45 مليون يورو، كما سيحصل حكيمي على راتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو.وتألق حكيمي بشكل لافت خلال موسم الدوري الألماني المنقضي بقميص دورتموند، حتى أصبح من الأعمدة الأساسية لتشكيلة مدربه السويسري لوسيان فافر، وحاول النادي الألماني ضمه بشكل نهائي، ولكن حالت مطالب ريال مدريد المادية دون إتمام الصفقة، لينتقل اللاعب لصفوف النيراتزوري.