طلب المكسيكي خافيير أغيري، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، برمجة مباراة ودية للفراعنة ضد الأسود، أو منتخب الجزائر في يونيو القادم، استعدادا لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها أرض الكنانة في يونيو ويوليوز المقبلين.

{module 499}

وارتأى المدرب المكسيكي تأجيل الحسم في هوية المنتخب الذي سيواجهه الفراعنة إلى أبريل القادم، الذي سيعرف إجراء قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، إذ من غير المستبعد أن تفرض على المنتخب الوطني مواجهة أحد المنتخبين المغربي أو الجزائري في دور المجموعات، بعدما وضعهما التصنيف في المستوى الثاني، بينما يوجد الفراعنة في المستوى الأول.
وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 12 أبريل القادم موعدا لإجراء القرعة بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور السويسري جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والملغاشي أحمد أحمد رئيس الكاف، إلى جانب ممثلي المنتخبات المشاركة، كما تم اختيار الفنان المصري حكيم لإحياء حفل القرعة التي ستقام على سفح الأهرامات.
وتقام نهائيات كأس إفريقيا للأمم للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، بعدما قررت الكاف، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي المنعقد في ثالث فبراير من السنة الماضية، إدخال العديد من التعديلات على المسابقات التي تشرف على تنظيمها.